حول جي إف إتش المالية السعودية

جي إف إتش السعودية المالية هي شركة استثمارية مملوكة بالكامل لمجموعة جي إف إتش المالية، وتزاول أنشطة الصيرفة الاستثمارية بالمملكة العربية السعودية.

تأسست كشركة مساهمة مقفلة برأسمال 20 مليون ريال سعودي بموجب السجل التجاري رقم 1010593423ورقم موحد للمنشأة 7015817849.

حصلت الشركة على ترخيص من هيئة السوق المالية رقم 30-19200 بتاريخ 12/05/2019م وبدأت ممارسة عملها ابتداء بتاريخ 20/02/2020م لممارسة أعمال الترتيب والمشورة في الأوراق المالية. وبتاريخ 10/12/2020م حصلت الشركة على موافقة هيئة السوق المالية بتعديل قائمة الاعمال وذلك بإضافة نشاط إدارة الاستثمارات وتشغيل الصناديق.

الرؤية

توفير خدمات مالية على أعلى مستوى من الجودة لعملائنا، لمساعدتهم في المحافظة على أصولهم وتنميتها عبر الأجيال القادمة.

الهدف

يتمثل هدف جي إف إتش المالية السعودية في توفير خدمات استشارات مالية شاملة وموضوعية، وترتيب معاملات استثمارية متنوعة وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية. سوف تقدم هذه الخدمات من قبل فريق محترف على درجة عالية من المعرفة والدراية المستمدة من خبرته الغنية عبر مختلف الأسواق والقطاعات، بما يمكنه من تقديم خدمات متميزة تلبي متطلبات العملاء.

خدماتنا

بهدف دعم عملائنا لتنمية أصولهم وثرواتهم بشكل مطرد ومستمر، سوف يوفر فريقنا الإرشادات اللازمة من خلال مجموعة من الترتيبات والخدمات الاستشارية.

إدارة الأصول

يقوم فريقنا المتخصص في إدارة الأصول بمراقبة وإدارة محفظة مهيأة حسب الطلب، لضمان تحقيق عائدات طويلة الأجل، وذلك باستخدام استراتيجية تقوم على توفير الفرص الاستثمارية القوية والمرنة لعملائنا المقيمين بالمملكة العربية السعودية.

تشمل هذه العروض ما يلي:

  • صناديق الاستثمار: تهدف لتحقيق زيادة في رأس المال على الأجل الطويل، بالإضافة إلى دخل نقدي للمستثمرين، من خلال استحواذ وإدارة الأصول العقارية. تركز هذه الصناديق على الولايات المتحدة الأمريكية، أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
  • دارة المحافظ: تهدف لإدارة المحافظ من خلال مجموعة من الاستراتيجيات المتنوعة التي يمكن تهيئتها لتتناسب مع المخاطر المحددة وأهداف العوائد الخاصة بالعملاء. تشمل الاستراتيجيات المدارة الاستثمارات المتنوعة، المركزة، غير المقيدة، التي تحقق ربحا عاليا وذات رأس المال الصغير-المتوسط.
  • الأسهم الخاصة: سوف يستهدف هذا الصندوق الذي يركز على قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، الاستثمار في رأسمال النمو في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تتبع خطة عمل قوية.

الصيرفة الاستثمارية

يتطلع فريقنا المعروف من الخبراء إلى توجيه وتقديم المشورة للعملاء عبر رحلة الاستثمار، ابتداء من العرض العام الأولي إلى إعادة الهيكلة. يقوم نجاحنا على تحديد وتوظيف الاستثمارات الفريدة المدرة للدخل عبر الأسواق عالية النمو ومنخفضة المخاطر، والتي لديها قدرات في:

  • العروض العامة الأولية
  • العروض العامة الثانوية
  • خدمات استشارية في مجال الدمج والاستحواذ (الجانب المتعلق بالبيع والشراء)
  • المشورة الخاصة بالتمويل المؤسسي
  • المشورة الخاصة بالقروض/الصكوك
  • خدمات إعادة الهيكلة
  • عمليات الاكتتاب الخاصة

مجلس الإدارة

يتكون مجلس إدارتنا من محترفين متمرسين ولهم سجل حافل في قطاع الخدمات المالية ، ويتم تنظيم مجلس الإدارة من قبل هيئة السوق المالية بالمملكة العربية السعودية.

يتمتع الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة بما يربو على 23 عاما من الخبرة في مختلف المجالات، بما في ذلك الصيرفة والاستشارات، كما تقلد عددا من المناصب الوزارية ويعمل حاليا مستشارا لسمو ولي العهد (برتبة وزير).

خلال تاريخه المهني، تقلد الشيخ أحمد عددا من المناصب المختلفة، ففي عام 2009 عمل كمستشار لصاحب السمو الملكي ولي العهد (برتبة وزير). وفي عام 2006 عمل بمنصب الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع (برتبة وزير). كما عمل الشيخ أحمد سفيراً لمملكة البحرين بدولة الأمارات العربية المتحدة خلال الفترة كم 2000-2006. وكان الشيخ أحمد قد بدأ تاريخه المهني بالعمل كرئيس تنفيذي لمكتب المؤسسة العربية المصرفية في أبوظبي.

من الجدير بالذكر أن الشيخ أحمد حاصل على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر والمحاسبة من جامعة البحرين، كما حصل على شهادة من كلية العلوم بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، واجتاز بنجاح شهادة التحليل الائتماني العالمي من بي بي بي ترينينج كونسالتنسي – لندن، وشهادة الإدارة التنفيذية والريادة الاستراتيجية من جامعة كولومبيا – نيويورك.

يقود هشام الريس مجموعة جي أف إتش المالية نحو تحقيق رؤيتها بأن تصبح أكبر مجموعة مالية متنوعة في المنطقة، قادرة على توفير منصة متميزة في مجال إدارة الثروات، العقارات، الصيرفة التجارية وإدارة الأصول. من خلال خبرته التي تربو على 23 عاماً، يجلب هشام الريس خبرة واسعة ومعرفة مصرفية إلى المجموعة، وقد قام بدور محوري في تطوير وتنفيذ الاستراتيجية الاستثمارية للمجموعة على المستويين الإقليمي والدولي. يترأس هشام حاليا ويتقلد عددا من عضويات مجالس الإدارة في مؤسسات مالية، وشركات صناعية وعقارية، بما في ذلك شركة استيراد للاستثمار، المصرف الخليجي التجاري، جي إف إتش كابيتال وإنفراكورب.

السيد هشام الريس حاصل على شهادة الماجستير مع مرتبة الشرف في إدارة الأعمال من جامعة ديبول في شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة مع مرتبة الشرف من جامعة البحرين. في عام 2021 صنف هشام كـ “أحد كبار الرؤساء التنفيذيين في قطاع الصيرفة الاستثمارية – البحرين 2021” من جلوبال إيكونوميكس. المالية وخلال عام 2020، حصل هشام على جائزة “مصرفي العام” ضمن جوائز الشرق الأوسط المالية وذلك تقديرا لدوره في توجيه استراتيجية التنويع للمجموعة والتي شهدت توسع المجموعة في خطوط أعمالها وانتشارها الجغرافي، مع الحفاظ على المرونة في مواجهة ظروف السوق غير المسبوقة. بالإضافة إلى ذلك، صنف هشام كواحد من أكبر الرؤساء التنفيذيين في مجال الخدمات المالية والاستثمار في عام 2019 وحصل على لقب “الرئيس التنفيذي لمصرف استثماري للعام” ضمن جوائز الشرق الأوسط 2019.

يعتبر صلاح شريف، رئيس العمليات التنفيذية بمجموعة جي إف إتش المالية، لاعباً رئيسياً في إدارة المهام التشغيلية الرئيسية للمجموعة، وهو مسئول عن ضمان توافر أعلى مستويات التميز والكفاءة عبر المجموعة والشركات ذات الغرض الخاص وشركات المشاريع الخاصة بالمجموعة.
يتمتع صلاح بما يربو على 30 عاما من الخبرة على المستويين الإقليمي والدولي في مجال الصيرفة والتمويل الإسلامي، إضافة إلى الصيرفة التجارية وصيرفة الجملة والاستشارات الخاصة بالصناعة والبنية التحتية.

بالإضافة إلى دوره التنفيذي في المجموعة، يخدم صلاح أيضا في عدد من مجالس إدارات الشركات المستثمر بها، حيث يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة الصقر للإسمنت، نائب رئيس مجلس إدارة شركة إنفراكورب، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الخليج القابضة، وعضو مجلس إدارة بالمصرف الخليجي التجاري والمصرف العالمي وشركة كاب كورب للاستثمار.

قبل تولي منصبه الحالي في جي إف إتش، عمل السيد صلاح كرئيس تنفيذي لشركة سيمينا القابضة، وهي شركة صناعية تابعة للمجموعة، وواحدة من أكبر شركات الإسمنت القابضة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. قبل ذلك، تقلد عددا من المناصب العليا في مؤسسات مالية وعالمية رائدة، من بينها أمريكان إكسبرس، ستاندرد تشارترد بنك حيث تولى مناصب تنفيذية عليا.

صلاح حاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ساوث ويلز، المملكة المتحدة، ومؤخراً، اكمل بنجاح برنامج القيادة التنفيذية العليا في كلية هارفارد للأعمال، بوسطن، الولايات المتحدة الأمريكية.

يتمتع السيد محمد الراشد بخبرة تزيد عن 11 عامًا في مجال الاستثمار والأعمال والتمويل، وهو مسؤول تنفيذي في مجموعة راشد عبد الرحمن الراشد وأولاده.

محمد الراشد هو رئيس مجلس إدارة فود كابيتال وعضو مجلس إدارة في كلا من البنك الخليجي التجاري، ومحطة بنزين أورانج، ومؤسسة تمكين غير الربحية، وشركة وهج القابضة.

محمد الراشد حاصل على بكالوريوس العلوم والأعمال الدولية وريادة الأعمال من جامعة فيرلي ديكنسون -فانكوفر كندا.

عبدالعزيز العقيل هو مراقب الميزانية في شركة جرير وهو المسؤول عن تصميم النماذج الفعالة للميزانية للإدارات والشركة بأكملها.

عمل سابقا في Credit Suisse ، HSBC ولديه أكثر من 12 عامًا من الخبرة في مجموعة متنوعة من الصناعات التي تمتد من الأعمال المصرفية وصناعة الملابس والأطعمة، وهو المؤسس والعضو المنتدب لشركة Shawarmix.

عبد العزيز حاصل على درجة البكالوريوس. شهادة في إدارة الأعمال (المالية والتسويق) من الجامعة الأمريكية في الشارقة.

فريق الإدارة التنفيذية

يتولى رازي المرباطي منصب الرئيس التنفيذي لشركة جي إف إتش كابيتال إس. إيه، وهو الرئيس المشارك لتوظيف الاستثمار وإدارة العلاقات بمجموعة جي إف إتش المالية. يتمتع رازي بما يربو على 15 عاما من الخبرة في قطاع الصيرفة والتمويل، كما يتمتع بسجل حافل في مجال الاستثمارات الإسلامية والاستشارة. كما تشمل خبرته الأنشطة المصرفية الخاصة وإدارة الثروات بالإضافة إلى الأسهم الخاصة.

قبل انضمامه إلى جي إف إتش، عمل رازي كرئيس لتطوير الاستثمار والتوزيع لمنطقة مجلس التعاون الخليجي بشركة المستثمر الأول في قطر، وهي شركة تابعة لبنك بروه. قبل ذلك، عمل كمدير إقليمي لمجموعة الاستشارات الاستثمارية لبيت أبوظبي للاستثمار.

يتولى رازي عضوية في مجالس إدارات الشركات التالية:

  • شركة استيراد للاستثمار
  • المصرف العالمي
  • شركة الصقر للإسمنت

خالد بصري هو رئيس قسم إدارة الأصول في جي إف إتش السعودية المالية.

وقد التحق بالشركة في عام 2021، قبل انضمامه إلى شركة جي إف أتش السعودية المالية عمل خالد كمدير تنفيذي في GFH Financial Group. شغل سابقًا منصب المدير التنفيذي وعضو لجنة الاستثمار في شركة أبوظبي للاستثمارات النفطية. قبل ذلك، كان نائب الرئيس الأول ، تغطية العملاء والخدمات المصرفية الاستثمارية في ADS Securities ، ومديرًا أول للاستثمارات في شركة بني ياس للاستثمار والتنمية. شغل خالد أيضًا عددًا من المناصب الاستثمارية الأخرى في البنك الأوروبي الإسلامي للاستثمار بي إل سي وشركة استيراد للاستثمار ش.م.ب.

خالد يحمل شهادة المحلل المالي المعتمد (CFA) وحاصل على درجة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) من جامعة نورثمبريا، نيوكاسل في الإدارة (كلية نيوكاسل للأعمال).

أحمد الخليلي هو المدير المالي في جي إف إتش السعودية المالية وقد التحق بالشركة في عام 2019.

يتمتع أحمد بخبرة تزيد عن 20 عامًا في القطاعات المالية وغير المالية. لديه سجل حافل في سد الفجوة بين الأعمال والاستراتيجية والتمويل. يتمتع بخبرة خاصة في بناء قدرات دعم الأعمال المالية في الشركات ذات النطاق التشغيلي الكبير والتعقيد لمتابعة استراتيجية النمو القوية وتلبية توقعات العملاء والمستثمرين.

قبل انضمامه إلى شركة جي إف إتش السعودية المالية، شغل أحمد منصب المدير المالي في مجموعة جي إف إتش المالية وقبل ذلك كان رئيس الشؤون المالية في إتقان كابيتال.

سعود العريفي هو مدير إدارة الالتزام ومكافحة غسل الاموال في جي إف إتش السعودية المالية. وقد التحق بالشركة في عام 2020.

قبل انضمامه إلى شركة جي إف أتش السعودية المالية عمل سعود كمسئول التزام في شركة سليمان الراجحي القابضة. شغل سابقًا مدير إدارة الالتزام ومكافحة غسل الاموال في شركة فينشر كابيتال الاستثمارية السعودية. شغل سعود أيضا عددا من المناصب الأخرى في شركة الشرق الاوسط للاستثمار المالي وشركة بي ام جي المالية وشركة علم.

سعود يحمل شهادة مسؤول الالتزام المعتمد (CCO) وحاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك عبد العزيز ودرجة الماجستير في الاتصال التنظيمي من جامعة Bowie State في الولايات المتحدة الامريكية.

محمد خليفة هو رئيس الاستشارات بشركة جي إف إتش المالية السعودية ويتمتع بما يربو على 15 عاما من الخبرة في مجال الصيرفة الاستثمارية والتجارية.

قبل انضمامه للعمل بشركة جي إف إتش المالية السعودية، عمل محمد كمدير إداري أول – الاكتتاب وإدارة العلاقات بمجموعة جي إف إتش المالية. كما يشغل محمد منصب مستشار استثمار في صناديق الادخار والتقاعد ومناصب أخرى في بنك الإثمار وبنك HSBC.

الجدير بالذكر أن محمد حاصل على درجة بكالوريوس العلوم في الخدمات المالية من جامعة برادفورد في المملكة المتحدة، وحائز معتمد على رخصة Series 7، مع خبرة في تداول الأوراق المالية، إدارة الثروات، مخاطر الاستثمار وحقوق الملكية.

التقارير المالية والافصاحات

التقرير المالي
لعام 2020

تحميل ملف PDF

تقرير إفصاح الركيزة الثالثة
لعام 2021

تحميل ملف PDF

القوائم المالية المدققة
للعام 2021

تحميل ملف PDF

التقرير السنوي لمجلس الإدارة
لعام 2021

تحميل ملف PDF

تواصل معنا

العنوان

جي إف إتش كابيتال

مكتب 2022 ، الطابق 22 ، برج المملكة ، الرياض ، المملكة العربية السعودية

هاتف: T +966 (0)112110103
فاكس: F +966 (0)112110330

الاقتراحات والشكاوى

يمكنكم الآن التقدم بأي اقتراح او شكوى او اعتراض على اية خدمة تقدمها الشركة أو أحد منسوبيها بشكل كتابي من العميل أو عبر الفاكس أو البريد الالكتروني أو اتصال هاتفي أو على شكل شكوى مباشرة بحضور العميل شخصياً الى مقر الشركة من خلال العناوين التالية:

شركة جي إف إتش السعودية المالية
طريق الملك فهد برج المملكة. الدور 22 ص.ب 230011 الرياض 11321 المملكة العربية السعودية.

هاتف :0112110103
فاكس: 0112110330
بريد إلكتروني: client.services@gfhcapital.sa